شركة أبحاث مستقلة تمنح "ساس" لقب "رائدة التحليلات التنبؤية للبيانات الضخمة"

وصفت " ذي فوريستر ويف"، الشركة الرائدة في أبحاث السوق، في تقريرها حول "حلول التحليلات التنبؤية للبيانات الضخمة" في الربع الثاني من 2015، الحلول التي تقدمها شركة "ساس"، الرائدة في خدمات وبرمجيات التحليل التجاري، بأنها تتميز بمستوى غير مسبوق من الشمولية والعمق، حيث أشاد التقرير بمنتجات الشركة وإستراتيجيتها وتواجدها القوي بالسوق.

ومنحت "فوريستر" للأبحاث شركة "ساس" 4.68 من 5 درجات في فئة المنتجات والحلول التي توفرها في الوقت الحالي، و 4.11 للإستراتيجية. وجاءت نتيجة الحلول والمنتجات المتوفرة في ضوء عناصر شملت البنية التحتية والتحليل والنفع والأدوات المستخدمة، بينما ارتكزت درجة الإستراتيجية على الاستحواذ والتسعير ودعم التنفيذ وخارطة طريق الحلول إضافة إلى عوامل أخرى. وقررت "فوريستر" منح "ساس" 5 درجات في التواجد بالسوق وهو ما استندت فيه شركة الأبحاث إلى التقييمات الصادرة عن شراكات البائع وقاعدة العملاء والنتائج المالية.

وأشار التقرير إلى أن  "ساس" تواصل مسيرتها الناجحة لتصبح وجهة رائدة للتحليلات، مؤكداً أنه لا غرابة في أن الشركة، وبعد تركيزها الإستراتيجي على التحليلات منذ العام 1976، أصبح لديها القدرة على تقديم حلول تحليلات تنبؤية توفر تقريباً كل ميزة أو خاصية قد يحتاجها كل متخصص في البيانات أو أي مستخدم في قطاع الأعمال. 

وأضاف التقرير: " تحافظ ساس أيضاً على مواكبة تطور احتياجات مستخدمي التحليلات، حيث تزوّد تحليلات "ساس" البصرية المتخصصين في البيانات بجميع أدوات التصورات وحلول التحليلات التنبؤية في موقع واحد. كما تتكامل حلول "ساس" مع البرمجيات مفتوحة المصدر R و Python و Hadoop.

وأكد شكري دبغي، المدير الإقليمي للشرق الأوسط والبلدان الأفريقية الناطقة بالفرنسية لدى "ساس" أن السبب الرئيسي لنجاح الشركة في تحقيق الريادة والتفوق على المنافسين يكمن في مواكبة احتياجات العملاء المتغيرة باستمرار، وتلبيتها بالشكل الأمثل عبر تطوير منتجاتها وخدماتها على الدوام. وبفضل ما نملكه في "ساس" من خبرات مستفيضة تمتد لسنوات في مجال التحليلات التنبؤية، أصبحنا أكثر قدرة وكفاءة في فهم احتياجات عملائنا من جهة، وتطوير محتوى سهل الإدارة والاستخدام من جهة أخرى. 

تحديات التحليلات

 تعتمد العديد من المؤسسات على التحليلات التنبؤية التي توفرها "ساس" لتقديم رؤى استشرافية تنافسية، لكن التقنيات الجديدة مثل Hadoop ومعالجة البيانات في الذاكرة، والتحليلات المتدفقة ، والحوسبة السحابية والتعليم الآلي، إلى جانب منصات الحوسبة الأسرع والأقل تكلفة، أجبرت المؤسسات على تحديث بنيتها التحتية للتحليلات، حيث أن كل من يسعى إلى إجابات أسرع وأفضل يستخدم المزيد من البيانات.

وقال "جيم ديفيز" النائب التننفيذي للرئيس والمدير التنفيذي للتسويق في شركة "ساس" : " في ظل تزاحم عملاء "ساس" نحو التعاطي مع التحديات والفرص الناشئة؛ يأتي دور "ساس" الريادي لتقديم الابتكارات في المنتجات والأجوبة التي يتطلع إليها العملاء.

وأوضح "ديفيز" أن العملاء كثيراً ما يوجّهون العديد من الأسئلة:

  • "كيف يمكنني إدارة واستخدام البيانات الضخمة؟ ". تحتاج المؤسسات إلى الراحة في استخدام Hadoop والاعتماد على حلول "ساس" التي تستخدم التحليلات التنبؤية predictive analytics والتعليم الآلي machine learning.
  • "كيف أحصل على إجابات سريعة"؟ يمكنك العمل على تدفق البيانات باستخدام نماذج مع SAS Event Stream Processing.
  • "من أين أبدأ مع البيانات الأضخم؟". الخدمة الذاتية visual exploration هي طريقة رائعة للغوص في البيانات.
  • ماذا يمكنني فعله لتجنب المشاريع المكلفة والطويلة؟ الحل يكمن في الحوسبة السحابية Cloud computing.

وأضاف "ديفيز" : " تتوقع ساس متطلبات العملاء قبل أن يحتاجوا إليها، لذلك فإن لدينا الحلول الملائمة والأجوبة على جميع احتياجات العملاء، فالجيل الجديد من تحليلات "ساس" قد أصبح جاهزاً الآن".

للتعرّف على توضيحات أفضل حول قيمة البيانات الضخمة؛ يرجى القراءة عن Hadoop ودورها الأساسي في تحليلات البيانات الضخمة.

:نبذة عن ساس

تعد شركة ساس من كبرى الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات وبرمجيات تحليل الأعمال كما أنها من كبرى شركات البيع المتخصصة في سوق حلول وبرامج ذكاء الأعمال. وبفضل ما تمتلكه الشركة من حلول ابتكارية، فإن ساس تساعد عملائها في أكثر من 75 ألف منطقة على تحسين الأداء وتقديم خدمات ذات قيمة من خلال صناعة قرارات أفضل بأقل مدة زمنية.
POWER TO KNOW® ومنذ أن تأسست شركة ساس في العام 1976، قدمت لعملائها من مختلف دول العالم حلولاً تعرف بعلامتها التجارية

Editorial contacts:


Back to Top